الراعي الرسمي

الرحال خالد الشبيبي

الرحال خالد الشبيبي
سيفين والخنجر تعانق مع السيفين.. هذا شعار السلطنه في علمها.. سلطانها قابوس تاج السلاطين.. الله يديمه عالياً في قممها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الخميس، 30 أغسطس 2012

منتديات محافظة البريمي ترافق الرحال العماني أثناء جولته بالمحافظة خطوة بخطوه





كتب وصور : السَعيدي

وصل مساء اليوم الجمعة الموافق 30 سبتمبر 2011م عند حوالي الساعة السادسة والربع الرحال العماني الكبير خالد بن محمد الشبيبي إلى ولاية البريمي بعد رحلة دامت ما يقارب سبع ساعات من ولاية صحار آخر محطة توقف بها الرحال قبل وصوله إلى محافظة البريمي، وقد كانت منتديات محافظة البريمي في استقبال الرحال خالد منذ وصولة حدود الولاية قادما من صحار، واستمرت رفقتنا له أثناء تجواله في أسواق وشوارع الولاية خطوة بخطوة، وفور وصول الرحال إلى الولاية بدأ بتوصيل رسالته التي قدم من أجلها وهي نشر الوعي المروري بين أفراد المجتمع، حيث التقى الرحال بعدد كبير من المواطنين والمقيمين والزوار للولاية، فقام الرحال خالد بالتحاور والنقاش مع عدد كبير من السكان وكذلك توزيع عدد كبير من المطويات التثقيفية والتوعوية المتعلقة بالمرور وحوادث السير، بعد ذلك وبتنسيق من منتديات محافظة البريمي قام الرحال بزيارة مهرجان البريمي لنشر رسالته هناك أيضاً وقد تم تخصيص فقرة خاصة للرحال خالد على مسرح مهرجان البريمي ، حيث وجه الرحال رسالته عبر مايكروفون المهرجان لجميع زوار المهرجان تلى ذلك توزيع المنشورات والمطويات لزوار المهرجان.
الجدير بالذكر بأن هذه الرحلة قد انطلقت من حدائق الصحوة بمسقط يوم 14 - 7 – 2011م وتعد ولاية البريمي المحطة السادسة بعد كلا من ولايات بركا و المصنعة والسويق والخابورة و صحم و صحار ، وسيقوم الرحال خالد صباح السبت بجولة في الولاية حيث سيقوم بزيارة بعض المدارس والدوائر الحكومية ليستمر في نشر رسالته التي قدم من أجلها.
وسيلي محطة البريمي العديد من الولايات أولها ولاية السنينة و عبري ومن ثم الاتجاه إلى منطقة الباطنة وصولا إلى المنطقة الداخلية والشرقية والوسطى وحتى جنوب السلطنة .
ولمزيد من الصور أضغط على الرابط

الأحد، 26 أغسطس 2012

شبابنا ومشروب الطاقه

شبابنا ومشروب الطاقه

مشروب الطاقة : منتج جديد ظهر مؤخرا في الأسواق، يسوق على أنه يعمل على رفع مستويات النشاط الذهني والجسدي. وازدهرت صناعته واتسع انتشاره حتى وصل إلى أكثر من 500 علامة تجارية مختلفة  في العام .
حيث أنتشرت أنواع مشروبات الطاقه بين فئات الشباب بهدف الحصول على الطاقه فمن خلال هذا المقال البسيط أريد أيصال رساله هامه وهذه وجهت نظري يجب أن اخبركم بها وحدث أمام عيني وأيضاً سمعت من الكثير وأنا أتحدث معهم عن القياده وقت الأرهاق وأقدم أليهم بعض النصائح التي يجب أن تتبع من قبل الجميع لان الأرهاق يقلل من تركيز السائق أثناء القياده ويجب على كل قائد مركبه المحافظه على نفسه أولاً وأيضاً حماية أرواح اللآخرين وكان الجواب السريع أو الطريقه التي نصحوني بها هي المشروب العجيب مشروب الطاقه .... وكثير من الشباب آراهم قد تقبلوا هذا المشروب الذي قد ينفع مره ولكن قد يخيب الأمل في المرات القادمه .
وقد حصل أمام عيني ذات يوم وكنت قادم من أحدي دول المجلس وقد توقفت لأخذ قسقط من الراحه وشراء بعض الحاجات من المحلات المتواجده على الطريق ونزل شخص وأخذ مشروب الطاقه وبعد المحاسبه ركب سيارته وأنطلق فشد أنتباهي وكانت معه أسرته ولكن يا تراء هل مشروب الطاقه هو المنقذ أو أخذ قسط من النوم ولو نصف ساعه لان الإرهاق والنعاس لا يقاوم وكما يعرف الجميع النوم سلطان وإلى متي سيمد مشروب الطاقه الجسم ولكن الذي جلست أفكر فيه كيف سيتغلب سائق المركبه على النعاس أو التعب لاني أدرك معني هذا تماماً وللآسف هذا السائق كانت معه أسرته وهنا يجب أن نسئل ونتسائل عن هذا المشروب هل هو كفيل أن يصلنا بسلام أم راحت الجسم وأخذ قسقط من النوم ولو لبعض دقائق وسلامة الأشخاص هم فوق كل أعتبار والطريق للجميع والألتزام هو الحل . نعم يجب أن نحافظ على أرواح الجميع لانها غاليه . ويجب علينا أن نقف جميعاً من أجل الحد من هذه الظاهره لانها قد تسبب في وقوع بعض الحوادث المروريه لا قدر الله ، وأيضاً يجب أن نساهم في نشر التوعيه المروريه بين أفراد المجتمع ونصيحتي هنا يجب أخذ قسط كافي من النوم والراحه التامه قبل القياده لمسافات طويلة وأتمني بعد قضاء أوقات جميله والأستمتاع مع الأسره في خريف صلاله وقبل العودة إلى دياركم وذويكم أن تناموا جيداً وتطلعوا في أوقات مناسبة لكم ولا ترهقوا أنفسكم في آخر يوم ويجب التناوب في القياده .

نسئل السلامه للجميع
وحفظ الله الجميع من شر ومخاطر الطريق

أهمية الأطارات في فصل الصيف

الإطــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارات والصــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــيف

موسم الخريف هو المتنفس الوحيد لدي الكثير من الأسر بحكم ارتفاع درجات الحرارة في السلطنه نقدم لكم معلومات بسيطه عن سبب أنفجار في الإطارات وكما تعرفون إن زيادة الحمولة في المركبة وأنخفاض أو أرتفاع ضغط الهواء عن الضغط المحدد لإطارات المركبة وزيادة السرعة أكثر من الحد المسموح به وارتفاع درجة الحرارة المحيطة وتعرض الإطار للصدمات والتخزين في أماكن رطبة أو جو مرتفع من درجات الحرارة والفرملة المفاجئة أو التسارع المفاجئ وعدم مناوبة الإطارات في السيارة سبباً رئيسياً في إنفجار إطار المركبة اثناء سيرها على الطريق، لذلك يتطلب من قائد المركبه التعامل بحذر مع إطارات المركبة وتغيرها فور تعرضها للتلف وخاصة خلال فصل الصيف لتكون قادرة على مقاومة درجات الحراراة التي تزداد في هذا الفصل . والمطلوب من قائد المركبه قبل بداء الرحله التأكد من صلاحية الإطارات وخاصه إلى كانت الرحلة مسافات بعيده .



 
أسباب تلف الإطارات

الإطارات غير الصحيحة (مثال : تصنيف درجة الحرارة غير مناسب)

نقص ضغط الهواء داخل الإطارات

الصيانة غير الجيدة للإطارات
 

(رافـــــــــــــــــــــــــــــــــقتكم الســـــــــــــــــــــــــــــــلامــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــه )